Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Is Full-Text Available
      Is Full-Text Available
      Clear All
      Is Full-Text Available
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
9 result(s) for "جمل، محمد جهاد مراجع"
Sort by:
الإدارة الصفية : تعزيز الإدارة الذاتية والمسؤولية
يتناول كتاب (الإدارة الصفية : تعزيز الإدارة الذاتية والمسؤولية عند الطالب) والذي قام بتأليفه (باربارا لاريفي) في حوالي (257) صفحة من القطع المتوسط موضوع (إدارة الفصول الدراسية) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان افتراضات إرشادية حول الإدارة الفعالة للصف الدراسي، الفصل الثاني بعنوان دعم التقييم الذاتي والإدارة الذاتية والتأمل الذاتي عند الطالب، الفصل الثالث بعنوان استراتيجيات إدارة الصراع بين المدرس والطالب، الفصل الرابع بعنوان بناء خطة الإدارة الشخصية، الفصل الخامس بعنوان الحفاظ على السلوك الطلابي المناسب.
أسس التفكير وأدواته : مفاهيم وتدريبات في تعلم التفكير بنوعيه الإبداعي والناقد
يقدم الكتاب تسعة دروس نموذجية صممت بعد خبرة طويلة في المجال التربوي والتعليمي شملت كل المراحل الدراسية واعتمدت النظرية والبحث والخبرة العملية وهي تخدم الطلبة والمدرسين في مجال التفكير الإبداعي والعصف الذهني ومع أن كل درس يتضمن خطة عملية جاهزة للاستعمال إلا أنه قابل للتحوير والتغيير بما يتناسب مع حاجة التلاميذ ورغباتهم من جهة وما يناسب البيئة الاجتماعية والتقاليد من جهة أخرى ويتبع المؤلفان في هذا التصميم البدء بمقدمة ثم القيام بنشاط محفز ثم تحضير الأدوات وزيادة فعالية النقاش ثم المراجعة وإمكانية المتابعة وقد وضع المؤلفان عصارة ذهنما وأفضل خبرتهما في مجال التعلم الإبداعي في كتاب عملي تدريبي ليعطي الفرصة للمدرسين والمدرسات من خلال الدروس التسعة في معالجة أدوات التفكير وحثهم على تنمية هذه الأدوات وتطويرها وتطبيقها واستنباط أفكار جديدة على غرارها لزيادة فعالية وإنتاجية الطلاب عقليا وذهنيا وتزيد من حبهم للعمل والإقبال عليه بشغف ونشاط.
مراحل وخطوات تعلم الأطفال من الولادة حتى السنوات الدراسية الأولى
هذه سنوات الدراجات الهوائية والأصدقاء المقربين وكرة القدم والألعاب هي سنوات التعرف على الحياة في البيت والمدرسة وما زال طفلك صغيرا فيستقبلك بالعناق والقبلة ولكنه كبير يرفض أن تقومي بذلك أمام تلاميذ الصف قد يلعب قليلا بالمكعبات ثم يقوم بإتقان لعبة معقدة على الكمبيوتر أنه يزداد كفاءة يوما بعد يوم يتعلم التزحلق والقراءة والاعتماد على نفسه في ساحة المدرسة ويعد نقودة، صحيح أن نمو طفلك أقل وضوحا في هذه المرحلة مما في سنوات ما قبل المدرسة، ولكنها لا تحمل تحديات أقل من سابقتها، الاستنتاج والمهارات الاجتماعية والإمكانيات الجسدية والحكم الأخلاقي كلها أمور تزداد تعقيدا وتطورا نجد أطفالا من السهل التعامل معهم في هذه المرحلة من سنوات الدراسة الأولى ونجد بعضهم الآخر يعاني من صعوبة مرحلة الانتقال بعضهم لا يحب المدرسة أو يجد صعوبة في إيجاد الأصدقاء وبعضهم الآخر يعاني من القلق وبعضهم يستغرق في أحلام اليقظة وبعضهم الآخر لا يستطيع الثبات في مكانة، لا يهتم جميع الأطفال بالنوادي وأنواع الرياضة الخاصة بالأطفال بشكل عام في هذا السن ولكن أهلهم منشغلون معهم رغم ذلك بالنسبة لبعضهم، تعتبر هذه سنوات مليئة بالنشاطات، اجتماعات أهالي ورحلات مدرسية ونشاطات صفية والمشاركة في الكشافة ودروس الموسيقى وغيرها والمبيت مع الأصدقاء بعد كل هذا نرى من يجد الوقت للراحلة مع أطفاله ؟ قد تحتاج إلى تنظيم وقت لذلك أيضا لأن قضاء ساعة أو ساعتين للتحدث والقراءة معا ولعب الكرة أو الخروج في نزهة ضروري للحفاظ على هذه العلاقة القوية مع طفلك والتي عملت جاهدا من أجل بنائها.
الإبداع في مرحلة الطفولة المبكرة
يتناول كتاب (الإبداع في مرحلة الطفولة المبكرة) والذي قام بتأليفه (آنا كرافت) في حوالي (209) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الإبداع عند الأطفال) مستعرضا المحتويات التالية : السنوات الأولى والمنهاج الأساس وفيه مضمون المنهاج،تنمية الإبداع لدى الصغار وأسباب اختيارها، تطبيق إبداع الصغار في سنوات التربية المبكرة، الإبداع والمنهاج، تدريس الإبداع وتقويمة، السبل المتاحة في سنوات التعليم المبكرة وتنمية إبداع الصغار.
الضغط والقلق لدى المعلمين
يتناول كتاب (الضغط والقلق لدى المعلمين) والذي قام بتأليفه (Chris Kyriacou) في حوالي (165) صفحة من القطع المتوسط موضوع (المدرسون) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان ماهو الضغط ؟، الفصل الثاني بعنوان مصادر الضغط، الفصل الخامس بعنوان استراتيجيات التأقلم للتخفيف من الضغط، الفصل السادس بعنوان الذي يمكن أن تفعله المدارس لتقليل الضغط ؟، الفصل السابع والأخير بعنوان اتخاذ إجراء فوري.
التفكير النقدي : مهارة القراءة والتفكير المنطقي : حزمة من التدريبات لاكتساب مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات
يسهم هذا الكتاب في بناء کیفیات عملية للعقل البشري منذ الطفولة يبعد أبناءنا عن الهذر من الأفكار والسذاجة في التحليل ويجعلهم منطقيين في تفكيرهم : يجمعون المعلومات ويمحصونها ويراجعون المقدمات ويفترضون الفرضيات قبل التوصل إلى النتائج والكتاب يبتعد عن التنظير ويدخل القارئ بمتعة عالم التفكير خطوة خطوة فإذا ما قرأه نقل خطواته المنطقية في تفكيره عندما تواجهه مشكلة أو معضلة، أو قضية، أو ظاهرة في خضم الحياة العامة والوظيفية وقد بني الكتاب على تطبيق نظریات معروفة قدم لها بما يعين المهتم على التفكير السليم الذي نخطط لإكسابه أیاها ويشير المترجم إلى أنه تدخل في ترجمته بما يصلح والثقافة العربية : استكمالا للصورة وتحقيقا للأهداف المتوخاة.